• ×

قائمة

ورشة عمل المدخل إلى نظام المنافسة بغرفة أبها

نظمتها الهيئة العامة للمنافسة على مدار يومين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة صداكم : ابها
انطلقت ورشة عمل (المدخل إلى نظام المنافسة) التي نظمتها الهيئة العامة للمنافسة على مدار يومين بالتعاون مع غرفة أبها بمشاركة الأستاذ حمود العصيمي مدير إدارة الشؤون القانونية والأستاذ فيصل الحصيني مدير وحدة التنفيذ والامتثال بالهيئة.

عرضت الورشة نبذة تعريفية عن الهيئة من حيث النشأة، والهيكلة، والأدوار والاختصاصات، وتم التطرق إلى الأنواع الرئيسية للممارسات المخالفة لنظام المنافسة، وإجراءات التركز الاقتصادي. وأساليب الإعفاء من أحكام نظام المنافسة، وطرق المصالحة والتسوية، مع ضرورة التزام الشركات العاملة بمختلف أنواعها في نظام المنافسة المتبع بالمملكة العربية السعودية.

من جانبه أكد الأمين العام لغرفة أبها الدكتور رياض آل عقران على أن غرفة أبها تتعاون مع الهيئة العامة للمنافسة لتنظيم ورشة عمل حول المدخل لنظام المنافسة، بهدف تعريف الشركات والمؤسسات بمنطقة عسير على قوانين المنافسة والهدف منها، وذلك لتشجيع الابتكار والتطور والنمو و الحد من الآثار الضارة للاحتكار التي تلحق بالمنظومة الاقتصادية والاجتماعية مع إيجاد بيئة تنافسية جاذبة للاستثمارات، مما يساعد على تحقيق رفاهية المستهلك من خلال حفز الإبداع والتفاني في توفير سلع وخدمات بأسعار تنافسية وجودة عالية توفير تنمية متناسقة ومستمرة ومتوازنة للأنشطة الاقتصادية مع توزيع الموارد الاقتصادية وتحقيق أسعار تنافسية وجودة نوعية بالإضافة إلى تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة من المشاركة في الأنشطة الاقتصادية المختلفة.

موضحاً أن تعزيز تنافسية القدرات البشرية الوطنية محليًا وعالميًا تستهدف أن يكون المواطن مستعداً لسوق العمل الحالي والمستقبلي بقدرات وطموح ينافس العالم. وذلك من خلال: تعزيز القيم، وتطوير المهارات الأساسية ومهارات المستقبل، وتنمية المعرفة ، لذا فقد تم نظام المنافسة ليلبي احتياجات وطموح جميع شرائح الشركات ، من خلال مكافحة الاحتكار ، لتحقيق العدالة والتوزيع الأمثل للموارد ومواكبة المتغيرات المتجددة لسوق العمل، مما يساهم في بناء اقتصاد متين قائم على المهارات والمعرفة وأساسه معايير الجودة الشاملة.
image
بواسطة : محمد سامر
 0  0  82
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:40 مساءً الأحد 17 أكتوبر 2021.