• ×

قائمة

أبوملحة تشهد ختام برنامج "إيجابيون2" وإطلاق فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية بجامعة الملك خالد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال
شهدت وكيلة جامعة الملك خالد لشؤون الطالبات الأستاذ الدكتور خلود بنت سعد أبوملحة، صباح اليوم الأحد، حفل ختام برنامج "إيجابيون2" بشطر الطالبات، كما دشنت فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية 2021، وذلك بمسرح كلية العلوم بالمجمع الأكاديمي بطريق الملك عبدالله، بحضور عدد من منسوبات وطالبات الجامعة.

وأوضحت وكيلة شؤون الطالبات بعمادة شؤون الطلاب الدكتورة صالحة بنت أحمد عسيري أن برنامج "إيجابيون2" تضمّن حزمة منوعة من الفعاليات والمناشط والمبادرات والدورات التدريبية والورش والمحاضرات، التي بلغ عددها 4 دورات تدريبية، وبرنامجين، إضافة إلى 3 مبادرات استفاد منها ما يقارب 2000 طالبة.

وأضافت عسيري أن الفعاليات شملت سلسلة "دورات تدريبية" في مجالات مختلفة، قدمها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وبرنامج "شيف الجامعة" الذي نفذ بالتعاون مع كلية الاقتصاد المنزلي، ونفذ على ثلاث مراحل، وبرنامج "ماراثون القراءة" الذي يهدف إلى نشر ثقافة القراءة بين الطالبات، كما تم تنفيذ مجموعة من المبادرات النوعية.

وشملت المبادرات مبادرة" العفو المأمول" التي تهدف إلى نشر قيم التسامح والسلام الداخلي، ومبادرة "لقطة السعادة" التي تهدف إلى تعزيز الامتنان وتجسيد شكر النعم، ومبادرة "المسعف النفسي" التي تهدف إلى تدريب المجتمع على إجراء الإسعافات النفسية الأولية التي ستطبق كمرحلة أولى على مشرفي ومشرفات وحدات التوجيه والإرشاد.

وكان البرنامج الموجه لطالبات الجامعة استهدف تشجيعهن للتعبير عن القيم بمواهبهن وإبداعاتهن المتنوعة، والمساهمة في غرس القيم لديهن، وتنمية المهارات الحياتية، وتعزيز الشخصية الإيجابية لديهن من خلال (تحمل المسؤولية، والمشاركة في القيادة، وإبداء الرأي) والتي تعد من مستهدفات رؤية المملكة 2030م.



كما شهدت أبو ملحة أيضًا إطلاق فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية 2021، الذي يقام تحت شعار "الرعاية الصحية النفسية للجميع.. لنجعل هذا الشعار واقعًا"، والتي شملت عروضًا مسرحية، وتمارين الاسترخاء، بالإضافة إلى الأجنحة التوعوية والتي شملت أركان توعوية للوقاية من إدمان المؤثرات العقلية، وإدمان الإنترنت، إضافة إلى ركني التنفيس الانفعالي، وتأثير كوفيد-19 على الصحة النفسية.

وقد اختتمت الفعاليات بمسرح كلية العلوم بتكريم الفائزات في مسابقات برنامج "إيجابيون2".
بواسطة : محمد سامر
 0  0  63
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:33 مساءً الأحد 17 أكتوبر 2021.