• ×

قائمة

4500 ملاحظة أفرزها استبيان المجلس (برنامج أولويات أحيائنا)

متابعةً لقرارات بلدي الرياض؛ تخصيص 4 مواقع كحدائق لتنفيذها في حي البيان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة صداكم : الرياض
عقد مجلس بلدي الرياض جلسته الثالثة والثمانين، في مقره بحي الملز، برئاسة الأستاذ خالد بن عبدالرحمن العريدي وحضور أعضاء المجلس؛ وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله. وفي بداية اللقاء، استعرض المجلس أبرز متابعات قرارات المجلس خلال الفترة الماضية، ومنها إفادة إدارة الحدائق بالأمانة بإدراج عدد 4 مواقع مخصصة كحدائق لتنفيذها في حي البيان ضمن مشاريع العام 2023م. ثم عرض الأستاذ خالد العريدي رئيس المجلس، إحصائية مشاركة أعضاء المجلس في برنامج "راصد" وتفعيل دور المجلس في حملة معالجة التشوه البصري، وحث رئيس المجلس الأعضاء على بذل المزيد من الجهود في أعمال الرصد والرقابة اللاحقة فيما يتعلق بحملة التشوه البصري، مؤكداً على الدور الرئيس للمجالس البلدية في هذه الحملة.
واطلع أعضاء المجلس على الإفادات الواردة من الأمانة، بشأن معالجة الملاحظات الفنية والتشغيلية في سوق اللحوم بالبطحاء، والإجراءات المتخذة حيالها، وأبدى المجلس تحفظه على المعالجات القائمة، وحث الأمانة على معالجة الملاحظات الجوهرية وبذل المزيد من الإجراءات لسرعة الانتهاء من جميع الملاحظات التي رصدها المجلس في زيارته السابقة للسوق.
وفي سياق آخر قدّم الدكتور فهد التويجري إيجازًا عن نتائج استبانة (برنامج أولويات أحيائنا)، حيث أوضح أن فريق العمل المكلّف عمل على فرز الملاحظات الواردة من المواطنين، وبلغ عدد الملاحظات الواردة أكثر من 4500 ملاحظة، موزعة بحسب نطاق البلديات الفرعية، كما تم العمل على فرز المقترحات الواردة من المواطنين وتصنيفها بحسب الدوائر البلدية، وتمت التوصية بأن يتم العمل على تحديد أبرز (6) أولويات في نطاق كل دائرة بالإضافة إلى حصر الملاحظات الأخرى بحسب التكرار وذلك لإعدادها في تقرير شامل يتضمن جميع الملاحظات الواردة من المواطنين بحسب الأهمية في نطاق كل دائرة، وتزويد الأمانة بها للعمل على سرعة معالجتها.
كما عرضت الأستاذة هدى الجريسي عضو المجلس، تقرير تحليل بلاغات مركز طوارئ الأمانة 940، وأبدى المجلس عدداً من المرئيات والتوصيات حيالها، وأوصى بمخاطبة الأمانة بملاحظاته على التقرير للعمل على معالجتها. وتلا ذلك استعراض لمطالب أهالي مخطط الخير شمال الرياض من نقص الخدمات في الحي بالإضافة إلى وجود بعض مصادر التلوث البيئي والمواقع المزعجة في الحي، وأوصى المجلس بتشكيل فريق عمل من أعضاء الدائرة الخامسة المهندس عبدالعزيز العجلان والأستاذ عبدالله العبود لإعداد تقرير عن الحي والمواقع المذكورة في الشكوى الواردة، كما اطلع أعضاء المجلس على مطالب أهالي حي الحزم بنمار، وأوصى المجلس بمخاطبة الأمانة للعمل على معالجة الملاحظات الواردة من الأهالي.
وقدمت الأستاذة علياء الرويلي عضو المجلس، تقرير زيارة لجنة الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن للمركز الإداري بالحائر، ومطار الملك خالد الدولي، حيث اطلع أعضاء اللجنة على مدى ملائمة المرافق البلدية لذوي الإعاقة وكبار السن، وذلك لتسهيل الوصول الشامل للفئة المستهدفة، بالإضافة إلى تبادل الأفكار وإبداء المرئيات وتقديم الملاحظات التي تهم الأشخاص ذوي الإعاقة، ووافق المجلس على ما ورد في تقارير الزيارات والرفع بها للجهات التي تمت زيارتها.
بواسطة : محمد سامر
 0  0  438
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:42 مساءً الأحد 17 أكتوبر 2021.