• ×

قائمة

مبادرة مواطن تلقى تفاعلاً من بلدي الرياض تطبيق إلكتروني لتدوير بقايا الخبز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة صداكم : الرياض
انطلاقًا من تفعيل دور المواطن في تطوير الخدمات البلدية استقبل المجلس البلدي لمدينة الرياض مقترح المواطن عبد المجيد المهنا حول إعادة تدوير مادة الخبز بطريقة حضارية ومبتكرة، وتتلخص الفكرة في وضع حاويات صغيرة للخبز بلون مميز، وفي أماكن مناسبة، بما لا يخل بالمشهد الحضري، بحيث يتم وضع بقايا الخبز فيها، وإيجاد تطبيق خاص بمواقع تلك الحاويات، ليتابعها المهتمون ويقومون بإفراغ محتوياتها بصورة يومية.

وقد أوضح المواطن المهنا أنه عمل على تطبيق الفكرة لمدة عام ونصف، من خلال تنفيذ عملية تدوير وتفريغ حاويات الخبز بشكل يومي عبر تطبيق إلكتروني خاص بذلك، ومتاح لأصحاب الماشية والأغنام لمعرفة مواقع الحاويات والاستفادة من المخبوزات وصونها من الرمي في القمامة. فيما أشار المهنا إلى أن فكرته توقفت نتيجة لمنع الأمانة له من استكمال تنفيذ المبادرة لعدم وجود ترخيص نظامي.

وإثر اطلاع المجلس على المبادرة واستحسان الفكرة ودراسة إمكانية تطبيقها، فقد أوصى المجلس بأن تقوم الأمانة بإتاحة المجال للاستثمار في حاويات الخبز لمدة معينة، وذلك إلى حين استكمال مشروع إعادة التدوير الموسع. إصافة إلى تهيئة البدائل للمواطنين بوضع بقايا الخبز في المكان المناسب بدلا من رميها في حاوية النفايات العامة، أو إلقائها على قارعة الطريق بمنظر يشوه المنظر الحضاري للمدينة.
بواسطة : محمد سامر
 0  0  1413
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:47 مساءً الأحد 17 أكتوبر 2021.