• ×

قائمة

أكثر من ٧١ ألف مستفيد من خدمات التأهيل الطبي بصحة عسير خلال عام ٢٠٢٠م

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة صداكم : ابها
قدَّمت إدارة التأهيل الطبي والرعاية المديدة بصحة عسير خدماتها الصحية والعلاجية لأكثر من ٧١٤١٢ مستفيد خلال العام الماضي 2020م ، شملت أقسام العلاج الطبيعي والطب الطبيعي والعلاج الوظيفي والأطراف الصناعية .

وأشارت الإدارة إلى افتتاح أول قسم علاج طبيعي لتأهيل أمراض القلب والرئتين بمركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب وكذلك افتتاح أول عيادة علاج طبيعي بالمراكز الصحية التابعة للمنطقة ، كما تم تجهيز جميع أقسام العلاج الطبيعي بمستشفيات المنطقة واستحداث ٣ أقسام علل سمع وتخاطب في كل من مستشفى عسير المركزي ومستشفى أبها للولادة والأطفال ومستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال .

بالإضافة إلى اجتياز عدد من أقسام التأهيل الطبي شهادة اعتماد المنشآت الصحية (سباهي ) ، وأقامت الإدارة ورشتين عمل و ٤ دورات تدريبية استفاد منها أكثر من ٢٩٠ موظف وموظفة ، بالإضافة إلى المبادرات التطوعية بالأماكن العامة والتي استفاد منها ما يقارب ٣٠٠٠ مستفيد ، وإصدار ١٢٤ بطاقة التسهيل المرورية و ١٥٤ بطاقة تخفيض أجور الإركابات للمستفيدين من تلك الخدمات .
كما قدَّمت خمس منشورات توعوية وأعدت بروتوكول للعلاج الطبيعي والوظيفي لمرضى كورونا وبث محاضرتين عن بعد ، كما ساهمت في تغطية نقاط الفرز أثناء جائحة كورونا .
بواسطة : محمد سامر
 0  0  74
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:50 مساءً الأحد 7 مارس 2021.