• ×

قائمة

جامعة الملك خالد تعتمد الشهادات المصغرة على منصتها KKUx وتطلق 3 برامج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال
تطلق منصة KKUx بجامعة الملك خالد 3 برامج تدريبية قصيرة بشهادات مصغرة ومعتمدة، في ثلاثة مجالات هي البرمجة بلغه البايثون وتحليل البيانات وتمثيلها وتصميم تجربه المستخدم.
وأوضح المشرف على منصة kkux بالجامعة الدكتور فهد بن عبدالله الأحمري أن هذه البرامج الثلاثة تعد من أكثر التخصصات المطلوبة في سوق العمل والحصول على شهادة معتمدة فيها سوف يختصر الطريق على المتعلم ويسهم في إكسابه العديد من المهارات، وأبان أن هذه البرامج بالشهادات المصغرة تعني التعلم الذاتي المتزامن وغير المتزامن مع خبراء متخصصين في المهارة والالتحاق بمجتمع معرفي افتراضي في نفس الاهتمامات وبناء وتطوير مشروعات التخرج بمساعدة خبراء المقرر وحضور سلسلة من الدورات لبناء وتطوير مهارة واحدة من مهارات المستقبل تؤهل للحصول على شهادة مصغرة ومعتمدة من الجامعة.
و أشار الأحمري إلى أن منصة kkux تعد أول منصة متخصصة في مهارات المستقبل والثورة الصناعية الرابعة بالجامعات السعودية، وستعمل على تلبية حاجات التعلم بمجموعة من المبادرات في الفترة القادمة.
ويمكن للراغبين التسجيل في البرامج الثلاثة زيارة موقع المنصة: https://kkux.org/
وسيتعلم المتدرب في البرنامج المهاري "تحليل البيانات وتمثيلها" تحليل البيانات وخطوات تحميل لغة R، واستيراد البيانات والإجراءات الإحصائية الوصفية وتوزيع البيانات والتعامل مع القيم المفقودة وتطبيق التحليل التنبؤي باستخدام Linear regression 7، وتمثيل البيانات بالتفصيل بلغة R بشكل متقدم ومن ثم اكتساب مهارات تمثيل عن طريق برنامج الـ Tabula.
فيما سيتعرف المتدرب في البرنامج المهاري "البرمجة بلغة البايثون" على المفاهيم الأساسية في البرمجة وكتابة البرامج وحل المسائل البرمجية وتصميم تطبيقات ألعاب إلكترونية ومفهوم المولتيثريدين (multithreading) وآلية اكتساب مهارات في قواعد البيانات والشبكات وإنشاء تطبيقات مستوى متقدم بلغة البايثون والتعرف على هياكل البيانات والخوارزميات وتصميم تطبيقات بمستويات متقدمة.
كذلك سيتعلم المتدرب في البرنامج المهاري "تصميم تجربة المستخدم" على كيفية استخدام تقنيات تصميم تجربة المستخدم المختلفة لتطوير المشاريع الرقمية وتخطيط عملية أبحاث المستخدم وتحديد دقة البحث المطلوبة ومتى يجب القيام بها وتحليل البحث واستخدام نتائجه بشكل مفيد للمشروع و تطوير وتوثيق ”المكوّنات المحورية“ لأي مشروع رقمي (البحث، الشخصيات، سيناريوهات الاستخدام) وأهم المفاهيم العالمية في التصميم وأهمية النمذجة في عملیة التصميم وأنواعها ودقة النماذج الأولية وأنواعها، وزيادة فعالیة عملیة التصمیم وإنتاج النماذج بشكل عام، وإنتاج هذه النماذج باستخدام أحدث منصات التصمیم Figma، كذلك سيتعرف المتدرب على أساسيات استخدام هذه المنصة وكیف يسخرها في إنتاج نماذج أولية فعالة.
وفي القسم الأخير من المسار التدريبي في البرامج الثلاثة سيتم تطبيق كل ما تعلمه المتدرب من خلال مشروع تخرج يتم مراجعته وتقييمه من قِبل المدرب.
بواسطة : محمد سامر
 0  0  48
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:38 مساءً الأربعاء 28 أكتوبر 2020.