• ×

قائمة

علوم وآداب ظهران الجنوب وخدمة المجتمع بجامعة الملك خالد تنظمان برنامجًا لتطوير قدرات منسوبي التعليم العام صفر المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال
برعاية معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، تنظم كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب، بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر برنامجًا تدريبيًّا تربويًّا للمعلمين والمعلمات، وذلك عن بُعد لمدة أسبوع، اعتبارًا من يوم الأحد الـ 3 صفر القادم.

وأوضح عميد كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب الدكتور مسفر بن أحمد الوادعي أن البرنامج التدريبي يضم عددًا من الدورات التدريبية المتخصصة، وذلك بمشاركة نخبة من منسوبي وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لافتًا إلى أن البرنامج يستهدف منسوبي التعليم العام، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية للجامعة.

وقدّم الوادعي شكره لمعالي رئيس الجامعة على رعايته للبرنامج ودعمه المستمر، مقدمًا شكره أيضًا لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر على تعاونها في تنفيذ دورات البرنامج، وجميع أعضاء ومنسوبي الجامعة المشاركين في التقديم وإدارة اللقاءات الخاصة بالبرنامج.

فيما أكد عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الأستاذ الدكتور عمر علوان عقيل حرص العمادة على تقديم كل ما يخدم مجتمع التعليم العام والجامعي، وبالأخص في ظل ظروف جائحة كورونا التي تتطلب تضافر الجهود لتقديم كل ما يسهم في تقدم وتطور العملية التعليمية والرقي بالطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم.

ويضم البرنامج التدريبي 5 دورات تدريبية بواقع دورة تدريبية يوميًّا لمدة أسبوع، وتأتي دورة "المهارات التربوية في إدارة التعليم عن بعد" لعضو هيئة التدريس بالجامعة الدكتور خضران بن عبدالله السهيمي في مقدمتها، يليها دورة مقدمة من عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور نايف بن محمد جبلي بعنوان "الابتكار في التعليم الإلكتروني"، كذلك تتناول ثالث دورات البرنامج التدريبية دورة "اليدويات في تعليم الرياضيات" لوكيل عمادة التطوير الأكاديمي والجودة الدكتور سامي بن مصبح الشهري.

كذلك يقدم عضو هيئة التدريس بكلية التربية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن سعيد الهاجري رابع دورات البرنامج التدريبية تحت عنوان "الممارسات التطبيقية لإدارة الأزمات في المؤسسات التعليمية"، ويختتم البرنامج التدريبي دوراته بدورة المشرف على وحدة الندوات والمؤتمرات بالجامعة الدكتور أحمد بن علي الصغير "الاستراتيجيات الأساسية للتدريس الفعال".

يذكر أن إدارة لقاءات الدورات التدريبية تحظى بمشاركة نخبة من منسوبي وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وستنطلق طيلة أيام الأسبوع التدريبي في تمام الساعة الـ 8:30 حتى الـ 10:30 مساءً، كما سيتم توزيع شهادات معتمدة للحضور.
بواسطة : محمد سامر
 0  0  53
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:40 مساءً الجمعة 25 سبتمبر 2020.