• ×

قائمة

أمانة عسير و بلدياتها تهيئ 250 مسلخا ونقطة ذبح استعدادا لعيد الأضحى المبارك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أمانة منطقة عسير – المركز الإعلامي
أكد أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن امانة المنطقة و بلدياتها قد انهت كافة التجهيزات والاستعدادات بأكثر من 250 مسلخ ونقاط ذبح لاستقبال الأضاحي علاوة على دعم المسالخ بالمراقبين و المشرفين و الكوادر و ذلك للإشراف على جميع المسالخ ونقاط الذبح في مدن و محافظات المنطقة وفق الخطة التي تم الإعداد لها مسبقا .

مشيرا الى انه قد تم رفع درجات الاستعداد بكافة المسالخ ورفع طاقتها التشغيلية لتخفيف على الراغبين في ذبح أضحيتاهم مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس وباء كورونا المستجد.

فيما تم إلزام المسالخ بتكثيف عمليات تعقيم وتطهير جميع مرافق المسالخ , وقياس درجات الحرارة لجميع مرتادي المسالخ والعاملين بها وتوفير المعقمات والماسكات والقفازات عند المداخل، ووضع ملصقات التباعد الجسدي داخل صالات انتظار المواطنين والمقيمين وخارج الصالات و إدخال مرتادي المسالخ على دفعات للحد من الازدحام حفاظا على سلامتهم .

منبها بأن أمانة المنطقة و بلدياتها ستكثف جولاتها الرقابية على نقاط الذبح التي سمح لها بالذبح خلال أيام عيد الأضحى فقط و ذلك للتأكد من التزامها بالاشتراطات والضوابط المنصوص عليها وتطبيقها كافة الاشتراطات والتدابير الاحترازية الصادرة لمنع تفشي وباء مرض فيروس كورونا .

الجدير بالذكر فقد أتاحت أمانة منطقة عسير خدمة حجز المواعيد إلكترونياً لذبح الأضاحي في كل مسالخ المنطقة؛ وذلك بهدف التخفيف من الازدحام والتكدس عند المسالخ، وتنسيق المواعيد، ليتسنى للمسالخ الذبح وفق الاشتراطات البلدية، والاستفادة الكاملة من الخدمات المقدمة للمستفيدين وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامتهم، و التي تأتي بالتزامن مع استعدادات الأمانة لعيد الأضحى المبارك، وجهود الأمانة في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.
بواسطة : محمد سامر
 0  0  65
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:19 مساءً الإثنين 10 أغسطس 2020.