• ×

قائمة

وفد سياحي إسباني يطلع على آثار قرية رجال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

صدى ألمع-الوطن
لم يتوقع أهالي قرية \"رجال\" التراثية بأن صورة الفنون العمرانية في حصون قريتهم قد انتقلت إلى إسبانيا منذ عقود مضت، إلا بعد ما أثبت هذه المقولة أستاذ تاريخ الآثار في جامعة مدريد بإسبانيا الدكتور خوزيه ماريا بلاز كويك الحاصل على جائزة روما والتي تعادل جائزة نوبل، وذلك أثناء مشاركته مع وفد سياحي إسباني ضم 17 فردًا زاروا قرية \"رجال\" التراثية والتقوا بالمرشد السياحي طرشي الصغير.
وأبدى أستاذ التاريخ إعجابه بهذه الحصون التراثية التي تذكره بالحضارات القديمة والعصور الوسطى مقارنة بالطبغرافية ومواد البناء المستخدمة وطريقة بناء هذه الحصون في المدرجات والحواف الجبلية الصلبة.
وقال الدكتور خوزيه: لم أتوقع وجود هذه الآثار في المملكة العربية السعودية إلا عندما شاهدتها على الطبيعة.
وكان الوفد قد وصل إلى رجال ألمع صباح أمس قادما من إسبانيا لزيارة المملكة والاطلاع على حضارتها ومجتمعها وآثارها حيث كانت قرية \"رجال\" من أولى الأماكن المقصودة عند تحركهم من إسبانيا، كما ذكر مرافق الرحلة خالد القحطاني، الذي أوضح أن لدى الوفد مسميات بالقرى والمناطق التاريخية في المملكة حيث وصل إلى جدة واتجه إلى أبها فرجال ألمع، ثم نجران، وتيماء، والعلا، والعودة عن طريق الرياض.
وقالت إحدى عضوات الوفد ليليا بالوما إن هذه الحصون مبنية وفق طراز معماري فريد على حافة الجبال وبأدوار متعددة تشبه المدرجات والأدوار في معابد روما
بواسطة : alqaisims
 0  0  1199
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:37 مساءً السبت 27 فبراير 2021.