• ×

قائمة

حسن ابراهيم المقصودي

مرور الدرب والصورة الذهنية الرفيعه

حسن ابراهيم المقصودي

 0  0  626
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يعلم الجميع حجم ومسئوليات العمل في جهاز المرور وما يتضمنه من مسئوليات ومتطلبات نظامية تعمل إدارة المرور من خلالها وفق رسالة وأهداف عامة واجراءات وهيكلة تنظيمية من واقع ما يزيد على ٨٥ مادة تضمنتها اللائحة التنفيذية للمرور في بلدي الغالي المملكة العربية السعودية شملت جميع متطلبات عمل هذا الجهاز المهم والفاعل ..

ولا شك إن في ذلك مهام ومسئوليات دقيقة ومهمة وتحتاج كفاءة في الآداء وبعد نظر وصبر والمام بالعمل وتطبيق اللائحة التنفيذية من واقع موادها المتنوعة وهذا ما نلمسه بفضل الله عز وجل من خلال تعامل منسوبي إدارة المرور معنا ميدانياََ ونظامياََ أثناء السير او مراجعة دوائر العمل في هذا الجهاز الفعال ..

ومن واقع حادث مروري وقع لولدي غفر الله له ومن معه بتاريخ ١٤٤٢/٥/١٤ على خط رجال المع الدرب انتقل على اثره إلى رحمة الله وكان حادثاََ ذهب ضحيته ٦ وفيات واصابتان بالغة ومتوسطة وقد باشر هذا الحادث مرور الدرب وما تبع هذا الحدث الجلل من انتقال للمستشفى واستلام جثمان المتوفين واستكمال اجراءات الحادث من قبل المرور سواء في المكان أو من خلال ادارة المرور ..

عليه فلقد كان لزاماََ علي أن أدلي بشهادتي احقاقاََ للحق ودعماََ لكل مخلص في عمله من واقع مشاهدتي ومعايشتي للحدث وواقع التعامل المباشر من رئيس شعبة مرور الدرب مروراََ بطاقم العمل في شعبة مرور الدرب من الافراد الذين كانوا في صورة ذهنية خلاقة وبسمات شخصية عنوانها الصبر والتعامل الإنساني والخلق الرفيع وكفاءة آداء نفاخر بها في وطننا الغالي ..

نعلم ما يباشرونه من واقع الاختصاص والإجراءات النظامية والقانونية سواء فيما تعلق بهذا الحادث وتعقيداته وغيره الكثير أو من واقع المهام المرورية الممارسة ميدانياََ او مكتبياََ على مدار الساعة والذي لمسناه من خلال مراجعتي لهذه الشعبة في تعاملهم والذي أدهشني تعاملهم الرفيع مع كافة المراجعين على جميع المستويات من واقع استشعار المسئولية والواجب وهذا واجبهم ، ولكنهم كانوا بالفعل على قدر عالي من سمو التفاعل والروح والخلق الرفيع والتعامل الإنساني الخلاق الذي كان سمة معززة لنجاحهم وحسن آدائهم وسلاسة الإجراء الغير معقد ..

ومن خلال هذا المنبر أتوجه لفريق العمل في شعبة مرور الدرب ممثلاََ في رئيس الشعبة وكافة العاملين معه على ما لقيناه من عمل وتفاعل وتعامل انساني راقي كان ملموساََ معنا ومع كل المستفيدين الذي عشناه لحظة بلحظة من خلال مباشرتهم للحادث ومن واقع مراجعتنا لشعبة المرور وما شاهدناه من تعامل مع كافة المراجعين ..

اسأل الله أن يكتب أجرهم ويوفقهم ويسددهم ونتمنى أن نشاهد كل هذا التميز والتعامل الإنساني والصورة الذهنية الخلاقة في كافة أجهزتنا الخدمية والإجرائية التي تباشر مصالح المواطن والمقيم في وطننا الغالي ؛؛؛

بقلم
حسن بن ابراهيم المقصودي
مدير عام صحيفة صداكم الإلكترونية

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:13 صباحًا الثلاثاء 19 يناير 2021.