• ×

قائمة

بندر بن عبدالله آل مفرح

نبض عسير 566 . الفكرة المجنونة

بندر بن عبدالله آل مفرح

 0  0  127
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ارتفعت الاصوات المُنادية ، بتوسعة الحزام الدائري بابها ، لفك الاختناقات المرورية ، ونُشرت مقاطع توضح الزحام الشديد الذي حدث مساء الخميس ٢٧- شوال - ١٤٤١ ، وقبل ذلك ، وبعده ، والذي ادى الى توقف السير لكامل الجهه الغربية للحزام ، في وقت تشهد الفاتنة أبها ، استقبال حركة المرور باضعاف طاقتها القصوى ، مع وصول أبناء المنطقة من المناطق الاخرى ، لقضاء عطلة الصيف ، ووصول عدد ضخم من المصطافين ، ومع بدء الترتيبات لقفل عدد من الاشارات ، للسيطرة على تلبك السير ، وإيجاد بدائل مناسبة للاستدارة من نقاط حديثة متفق عليها ومن تقاطعات قائمه .... الخ
ماأود إيضاحه إستكمالاً ، للجهود المبذولة في إيجاد الحلول المُمكن تنفيذُها لتفادي الاختناقات المرورية على الحزام الدائري مايلي :
١- إزالة الجزيرة الوسطى لاجزاء الحزام ، جنوباً ، وشرقاً ، وشمالاً، واجزاء من الجهه الغربية ، والاكتفاء بحاجز اسمنتي لفصل المسارين ، وتهذيب الارصفة التي صُممت بشكل غريب فيما سبق ، لتتطابق مع ماتم تنفيذه ، في أبو خيال الغربي ، وسيتم إضافة اربعة مسارات للاتجاهين بجهود ذاتية ، لانعاش رئة الحزام ..
٢- النظر في تصميم مدخل خاص لمنتجع المدينة العالية ، بجوار جبل ابوخيال تماماً ، على ان يبدأ الطريق بمسافة لاتقل عن ٣٠٠ م ، قبل بوابة المنتجع الرئيسية ، لامتصاص تدفق المركبات على أن تؤجر مساحة الطريق على المُستثمر ..
٣- وضع دراسة جديه وعاجله ، لنقل ، الكافيهات ، والمقاهي ، الواقعه قبل وامام المدينة العاليه الى مواقع ، يتوفر بها المواقف ، ويُضمن معها حركة السير بشكل سلس ، على أن تتنازل الامانه عن اجارات المُده الزمنية التي يتم فيها النقل ، وتسهيل الاجراءات على المُستثمرين إستثناءِ ، وتتويج الجهود بمواقع مميزه يتم اختيارها بعناية ، في المشهد ، اوشمال ابها ، اوجبل ثاه ، اواي مواقع اخرى ..
٤- وضع لوحات توعوية ووقائية على طول الحزام الدائري ، يُبث من خلالُها ، عبارات الترحيب ، وعبارات التوجيه ، ورسائل الادارة العامة للمرور ، والامانة ، ومكافحة المخدرات ، للالتزام بالذوق العام ، والاداب والقيم الاسلامية الراقية ..
٥- مكافحة وجود المركبات التي تثير الشبهه وتجلب الاخطار لمرتادي طريق الحزام وغيره من الطرق والمواقع ، والتي كانت ولازالت سبباً في خلق جو من الفوضا المُتعمده ، وتحييد وصولها للمواقع الساخنة ، وتطبيق النظام بحق قائديها ، على أن يتم التفريق بين الدرباوي والمهايط وبين بعض الشباب ممن يملكون الادب والرُتب العلمية ..
٦- تجسيد ، مفهوم الاستجمام النقي من قبل الجنسين بالافعال ، والتمتُع بجمال المكان ، في ظل اجواء الامن والامان ، وتحقيق ثقافة المسؤولية ..
٧- وضع الرديف الثاني لمدينة ابها ، على قائمة اولويات ، مشاريع مجلس المنطقة ، للحاجة القصوى لذلك ...
٨- البعد عن طرح الافكار المجنونه والتي تُنادي بتوسعة الحزام الحالي ، ومايترتب عليه ، من اهدار الاموال ، والاضرار بالبنية التحتية ، مثل ، الفنادق ، والشقق ، والادارات الحكومية ، والمستشفيات الخاصة ، والبنوك ، والمولات ، والمطاعم ( لان المُتاح فقط تهذيب الحزام وليس توسعته)
٩- العمل على إيجاد دراسه هندسيه إحترافية ، للجزء الواقع بين طريق الحزام ، مع السودة ، الى مدخل ابها الجديدة ، مع الاخذ في الاعتبار وجود مساحات كافيه ابتدأ من مقر مكتب العمل سابقاً الى مدخل فندق البحيره لجهة الجنوب وصولاً لمفيض السد ..
١٠- تطوير الطريق الرابط بين طريق السودة ، مع الشرقي ، والعكاس الى طريق ال يوسف وصولاً للمشهد وبامكانات الامانه والنقل الذاتية ...
١١- النظر في توسعة طريق الخدمة الشمالي ، لتقاطع الضباب مع الحزام ، والذي يخدم كم هائل من المركبات المتجهه الى عقبة ضلع ، ومستشفى عسير ، وطريق الملك عبدالله ، وجنوب المنطقة والجنوب الغربي بشكل عام ، لان الارتداد يصل الى مستوى قياسي يُؤدي لغلق الحزام تماماً ..
والله ولي التوفيق

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:53 مساءً الجمعة 10 يوليو 2020.